رد طلا ب الاخوان فى جامعه المنصوره على هلاوس وزير الثقافه

>> Wednesday, November 22, 2006




نظم اول أمس طلا ب الاخوان المسلمين بجامعه المنصوره مسيره احتجاج على تصريحات الوزير الفنان سابقا المعتكف حاليا فاروق حسنى ووقف المحتجون أمام مدرج المهدى فى كليه تجاره ورددوا هتافات مثل غضبه غضبه يا شباب و الاسلام عمره ماغاب ، وقلنا حجاب قالوا رجعيه امتى هاتبقى اسلاميه ..
كما حمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها احاديث نبويه وايات قرانيه تؤكد على فرضيه الحجاب على الفتاه المسلمه ، والقى احد المتظاهرين كلمه استنكر فيها انه كيف فى بلد الازهر وعلمائ المسلمين وقبله الثقافه الاسلاميه أن يقال فيها أن الحجاب بدعه.
علق المتظاهرين لافتات فى الجامعه تتهكم على تصريحات ئي الوزراء بانس مصر علمانيه وتصريحات الزير المتعكف فىبيتهم مثل مشايخ بتلاته مليم و اركان الاسلام أربعه وغيرها من الهلاوس التى اطلقها الاخ الفنا فى أطار- خريه علىراى الخواجه- الرأى و التعبير وسبه وقذفه لطائفه كبيره من المجتمع المصرى حتى لو كان الحجاب بدعه وضلاله فان ماقاله يدخل فى اطار المساءله القانونيه ده لو احنا فى بلد فيها قانون اصلا .
والمثير للضحك جدا اثناء الاحتجاج كان فيخ شباب من طائفه الروش طحن جدا بيتريق على الناس اللى اتهفت وثارت على أ هانت امهاتهم واخواتهم ، وأن شاء الله نلاقى مظاهره حاشده قامت بها حركه شباب من اجل خلع ملابس الفتاه
المصريه بقياده فوفو حسنىو المثقفين المصريين اللى عاوزين يشوفوا جمال البنت المصريه
واجدع سلام للرجوله

11 comments:

ahmad Wednesday, November 22, 2006 8:53:00 PM  

لا فض فوكي يا أخت بوسي ،

تحية وهداية

Anonymous Wednesday, November 22, 2006 10:44:00 PM  

طيب وبعدين ؟
تخيلوا ان كل النساء فى مصر، ولا بلاش مصر، فى العالم كله لبسوا الحجاب، يبقى خلاص ؟

كل مشاكلنا اتحلت ؟ الفقر والجهل والتخلف والطغيان كله خلاص ؟

كفاية تخلف بأه وحاولوا تفكروا شوية

جميله بو حريد Wednesday, November 22, 2006 11:38:00 PM  

رد على الاستاذ بتاع بطلوا تخلف

اولا يا عزيزى التخلف يبدأ عندما نتحدث عن اشياء لا علم لنا بها ولا تخصص عندما اتهم غيرى واسبه واقذفه لارتدائه زى ما فهذا امر عنصرى يتنافى مع الحريه الشخصيه التى يتغنى بها المثقفون امثال فاروق حسنى فاروق حسنى لم يمس شى شكلى عن المسلمون ولانه ليست المره الاولى ولا الاخيره التى يتجرا فيها هؤلاء مدعين الثقافه على الخو ض فى عقيده الاسلام بالتهكم و السخريه و الامثله كثيره ومتعدده من اول نو ال السعداوى وانت نازل ثانيا انه من التخلف حقا ان اتحدث عن فريضه من فرائض الله عزل وجل على الفتاه و المراه المسلمه واصفها بالرجعيه و التخلف وملحوظه بسيطه مش مشكلتنا فى الحجاب ولا ان الوزير قال ايه مشكلتنا فى ناس يدعوا الثقافه وانهم الطبقه النخبه وهما لم ياتوا الا بكل خيبه لهذا المجتمع لم نرى اى منه هؤلا المثقفين من تنبنى قضيه اجتماعيه او فكريه هامه وتصدى لها معظمهم بيمولوا ورق جرايد وويطلعوا بطلعتهم البهيه على التلفزيون يطلعوا علينا الكراكيب اللى فى دماغهم مشكلتهم انهم عايشين فى كوكب تانى غير كوكبنا
وياريت تقولى ايه دورهم هما فى حل مشاكل الجهل و القفر هببوا ايه نفسى اعرف وواحد زى فاروق حسنى ده عمل ايه ضد الطغيان وهو واول واحد مستفيد لازق فى السلطه بقاله 17 سنه كان سبب فى محرقه بنى سويف ايه اللى حصل ليه ولاشى و اللى المثقفين المحترمين بتوعنا عملوه ان فى المحرقه وقعوا على بيان
يؤيده فيه الوزير الفنان

قول لك كلمتك اللى قلتها كفايه تخلف باه وفكروا شويه جبتنوا لوراه بافكاركم المستورد مع علب البيره وزجاجات النبيذ

Anonymous Saturday, November 25, 2006 6:09:00 PM  

From (Egyptian Sysyph)يستند الخطاب الدينى المحافظ على الهوس الجنسى الذى يفترض أن عقل البشر يتواجد ما بين الفخذين، فجوهر البرنامج السياسى لدى الخطاب الدينى المحافظ يدور حول وضع القيود على الممارسة الجنسية ، وتطبيق الحدود المرتبطة بالزنا والقذف ، و منع اختلاط الجنسين فى الشوارع والأماكن العامة وغير ذلك ، والزام الرجال والنساء بالمظاهر المحتشمة ، و لا حديث هنا على البطالة والتنمية و الديمقراطية وغيرها من القضايا، وهو خطاب يكتسب شعبيته الطاغية بسبب رؤية سائدة فى كل طبقات وشرائح المجتمع وليس فقط لدى الطبقات الدنيا، رؤية ذكورية متخلفة للمرأة ساعدت فى إبقاءها بل وتعميقها كل مؤسسات التعليم والإعلام والثقافة والدين، فالمرأة وفقا لتلك الرؤية هى مجرد وسيلة لمتعة الرجل، هى كائن لا حق له فى الحرية والكرامة و الشعور و الاختيار، وعلى الرجل وفق هذه الرؤية الشائعة، وحتى يثبت لنفسه وللناس فحولته أن يحاول أن يفترس كل ما يمكن أن يطول من النساء ، و قد يقتصر على التحرش الذى هو مجرد الدعوة اللفظية لممارسة الجنس، أو أن يمارس الانتهاك الذى هو تجاوز الدعوة بلسانه للدعوة بجسده، أو أن ينال فريسته بخداعها باسم الحب و وعد الزواج أو اغتصابها ،أو شراء جسدها مقابل المال والمنافع المختلفة ، أو قهرها بما يملك عليها من سلطة. لأن الرجال ليسوا فى قدراتهم سواء، فأنهم يحصلون على فرائسهم وفق قدراتهم المختلفة.

برغم من وضعية المرأة كفريسة وفق هذه الرؤية إلا أنها مسئولة تماما على وضعيتها كفريسة أمام نفسها وأمام المجتمع، أما الوحوش فهم الضحايا المساكين لإغواء الفرائس المتوحشات، فالمرأة هى السبب بسبب خروجها من المنزل واختلاطها بالرجال وتواجدها فى بعض الأماكن النائية مثل ميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة، و أنهن السبب بتأخرهن ليلا فى الشوارع حتى اللواتى تضطرهن أعمالهن لذلك كالممرضات، و بسبب ما يرتدين من ملابس تثير الرجال الذين لا يمكنهم التحكم فى شهواتهم، فمازالت فتاة المعادى الشهيرة ملامة فى نظر المجتمع على اغتصابها الجماعى، بسبب تواجدها ليلا مع شاب آخر برضاها، و وفقا لذلك فإن من تعرضن للانتهاك فى العيد مسئولات لأنهن مارسن حقهن فى الخروج فى العيد، وكانت بعضهن ترتدين ملابس غير محتشمة برغم أن الانتهاك طال المحجبات و المنتقبات منهن.

هذا المنطق الذكورى يتجاهل أن الرجل يثير المرأة بدوره،و أن المرأة لديها نفس الغريزة والرغبة التى لدى الرجل، وأن الرجال المثليين يثارون بسبب الرجال وليس بسبب النساء، و أن النساء المثليات يثرن بسبب النساء وليس بسبب الرجال، ويتجاهل هذا المنطق المعوج أن الأطفال ليسوا بعيدين عن التحرش والانتهاك الجنسى والاغتصاب من بعض الرجال أو النساء على ندرتهم، وأنه وفق تلك الرؤية المتخلفة فإنه يتم إعطاء الطرف الأقوى الحق فى التحرش بالطرف الأضعف وانتهاك جسده واغتصابه، ويتم التماس العذر له وتبرير ما يفعل، بالقاء اللوم على الضحية فى مجتمع لا يعبد سوى القوة و لا يخاف إلا منها.

اعتقد أن الحل المنطقى وفق هذه الرؤية التى تعتبر أن الإثارة الجنسية لا يمكن مقاومتها ولا يمكن التحكم فيها أو تجاوزها، ولكى نحمى المجتمع و أفراده من الانفلات الجنسى والجرائم الجنسية فأننا يجب أن نعزل كل أفراد المجتمع عن بعضهم البعض فى جزر منعزلة، أو أن يتنقب الجميع رجالا ونساءا وأطفالا عندما يلتقون ثنائيا أو فى مجموعات فى منازلهم أو فى الشوارع أو فى الأماكن العامة، حتى ولو كانوا من المحارم، ذلك لأن الإسلاميين غافلين أو متسامحين أو متحررين بهذا الخصوص بعد ثبوت أن التحرش والانتهاك والاغتصاب يدور بين المحارم أيضا مثلما يدور بين غير المحارم، و أنه ربما يكون أكثر شيوعا مما نتصور، ومن ثم فعلى الأطفال أن ينتقبوا أمام الأباء والأمهات و الأخوة والأخوات بمجرد قدرتهم على الاستغناء عن البامبرز، و قدرتهم على إطعام أنفسهم وتنظيف أجسادهم،دون انتظار إلزامهم بذلك عند البلوغ الذى هو تهاون فى حق العفة والفضيلة، و لأن ملامح الوجه وتعبيراته ، ونظرات العيون ونداءتها ، ودرجة الصوت وتلاوينه، ربما تكون أكثر إثارة للشهوات من رؤية الأعضاء التناسلية نفسها، فإن النقاب ألزم ، ولغة الإشارات فيما بين الناس أوجب، سواء بين جميع أفراد الأسرة أو بين جميع البشر، أخذا بالأحوط، ومنع الصور أو الرسم والمجسمات مراعاه لمرضى الصنمية ، ربما نضطر إلى إلزام الحيوانات بالنقاب مراعاه لعشاق الحيوانات، أترون ما هو أسخف من ذلك ولكن هذا ما يمكن أن نصل إليه لو مددنا هذا المنطق المعوج الشائع على استقامته.

و لأن الثقافة الشائعة تحول العلاقة بين الرجل والمرأة لوحش وفريسة، فإن الرجال الذين لديهم تلك الثقافة يعتبرن أن كل ما يصدر عن المرأة من قول أو فعل هو نداء بالجنس حتى لو صدر تلقائيا منها، وانها دعوة مفتوحة له ليحاول معها حتى ولو تمنعت، فالشائع عنهن أنهن يتمنعن وهن الراغبات،وهن عاهرات فى رأى هؤلاء إلا أن يثبتن العكس، و لأن المرأة يتعمق لديها شعور أنها فريسة محتملة لكل رجل فإن معظم النساء يعتبرن أن كل ما يصدر عن الرجل من قول أو فعل هو نداء بالجنس حتى لو صدر تلقائيا، و هى إما أن تستخدم أنوثتها للحصول على ما تريد من الرجل، أو أن تحمى نفسها بالانسحاب والانعزال عن المجتمع وارتداء الحجاب والنقاب وبأن تتطرف فى المظاهر الدينية و بأن تتحاشى الاختلاط بالرجال والتحدث معهم .والمرأة وفق هذه الرؤية ليست إنسانا بل هى مجرد قطعة من اللحم إما أن تترك مكشوفة لينال منها كل من يمر بها من القطط،أو توضع فى ثلاجة النقاب والحجاب بعيدا عن عيون القطط، وهذا هو ما صرح به مفتى المسلمين فى استراليا ونيوزيلاند مؤخرا.

* أمثال هذا المفتى لخص تماما تلك الثقافة المشتركة بينه وبين من انتهكوا أجساد النساء فى العيد ، فهم لا يعترفون أن التحضر والرقى والتقدم يفترض أن ما يفصلنا عن الحيوانات ويجعلنا بشر جديرين بالحرية والاحترام والكرامة هو اعتبار أن ما يصدر من إثارة جنسية من أى إنسان لا يعطى أى حق لأى إنسان آخر فى أن يتحرش به أو أن ينتهك جسد0

Ahmed Elmasry Friday, December 01, 2006 11:36:00 PM  

الاخ انونيموث لا يفهم ما الذي يحدث حوله على الاطلاق للاسف ..
لا يفهم معنى ان تكون الحرية في اتجاهين لا في اتجاه واحد
اختي بوسي كنت اريد كتابه تعليق كبير و لكن اقرئيه انتي عندي و انتظر منك تعليقك على مقالي بخصوص فاروق حسني
regalmasr.blogspot.com

Ahmed Elmasry Friday, December 01, 2006 11:40:00 PM  

نعم اتفق ان الخطاب الديني يحتاج لتغيير و لكن هذا لا يعني ان ما يقولونه الان خطأ ، عندما يقولون لا للتعري و لا يتكلمون عن البطاله فهل ذلك يعني انهم على خطا و لا بد من التعري؟ ام انهم على خطا فقط في عدم اضافة مشاكل المجتمع لخطابهم؟
ثم انظر الى الدولة اصلا التي ستتكرهم يتطكلمون عن هذا الامر
ابحث عنها ثم تعالى

أحمد Saturday, December 02, 2006 12:09:00 AM  

يا ريت تستمري في تغطية احداث جامعة المنصورة
و تكلمينا اكتر
عن معرض

الاخوان لاسم النبي حارسه من العين

البنا إمام الجيل

------------------------
كمان ايه اخبار حماقي
وسعد الصغير

جميله بو حريد Saturday, December 02, 2006 1:21:00 AM  

ردى على الاخ بتاع الكومنت الكتير اوى ده هايكون فى رواقه ل الصراحه وفى بوست محترم وللاسف ده هايتاجل شويه عشان الامتحانات و المفروض انى باذاكر
احمد المصرى
هاقرا اكيد البوست بتاعك وهاعلق عليه وشكرا لزيارتك
أحمد
انا فعلا باحاول على قد ما اقدر اغطى الاخبار عن جامعه المنصوره اما بخصوص معرض الاخوان فللاسف مقدرتش اغطيه لانى فى نفس الوقت كنت باغطى المهرجان وندوه وزير التعليم العالى ولكن اللى اقدر اقوله ان المعرض اتعمل فى نفس توقيت زياره الوزير ونجح فى ان الجامعه كانت بتلم الناس عشان تحضر للوزير لان الاغلبيه راحو المعرض
اما بخصوص عم سعد فاتفتتحوا بيه المهرجان اما اكتر حفله كانت ناجحه ومكسره الدنيا هى حفله حماقى الصراحه كان زى العسل ويومه كان حلو جدا

محمد عبد اللطيف Thursday, February 08, 2007 10:11:00 AM  

اولا انا ارى ان دولتنا غير علمانيه والدليل على ذلك الماده الثانيه من الدستور التى تنص على ان الشريه الاسلاميه المصدر الرئيسى للدستور ولكن احيانا يعلنون انهم علمانيون لضرب الاخوان وضرب فكره قيام احزاب على اساس دينى اما بالنسبه للحجاب فهى قضيه ثانويه لاتمهمنى كثيرا لاننى اعرف انها جاءت فى هذا التوقيت تحديد لشغل الراى العام عن القضايا الاساسيه مثل الفقر والغلاء وغيره؟؟؟؟؟

اما بالنسبه لرايى الشخصى عن الحجاب فانا ارى ايضا عن جاء نتيجه جهل وتخلف المجتمع الذى نحيا بيه وفهم الاسلاميون الخطا لبعض ايات القران الكريم فولا الحجاب ولا النقاب فروضوا علينا واللدليل على ذلك اركان الاسلام الخمسه لم تاتى بينهم كلمه حجاب او لم تاتىايضا فى القرا فرض صريح او حديث بارتداء الحجاب وشكرا

محمد عبد اللطيف Thursday, February 08, 2007 10:14:00 AM  

http://shbabelmansoura.blogspot.com

mads Sunday, February 18, 2007 7:04:00 PM  

دا احنا طلعنا بلديات


ضيفى اميلى ضرورى

mads_genius@yahoo.com

مادز الجميل
www.mads.jeeran.com

About This Blog

About This Blog

  © Blogger template Sunset by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP